تعرف على أهمية اكتشاف عرض البيع الفريد الخاص بك ، أو ما الذي يجعل عملك فريدًا.
الكلمات الدالة:
عرض بيع فريد ، عرض بيع فريد ، إستراتيجية تسويق فريدة ، جامعة جنوب المحيط الهادئ
نص المقالة:
بواسطة ستيوارت ليسونبي
هناك شيء تحدثت عنه في عدة مناسبات هنا في هذا الموقع ، وكذلك في النشرة الإخبارية Doba. في الواقع ، كان هذا من أول الأشياء التي تحدثت عنها بعد فترة وجيزة من الانضمام إلى Doba قبل عامين.
على الرغم من أنني ناقشت هذا من قبل ، إلا أنه من المفيد دائمًا طرحه مرة أخرى.
أريدك أن تسأل نفسك سؤالاً بخصوص عملك. هل انت مميز؟ وما الذي يميزك عنك أو في عملك؟
إذا سألني شخص ما نفس السؤال فيما يتعلق بـ Doba ، أود أن أقول إننا نوفر إمكانية الوصول إلى المزيد من المنتجات والموردين أكثر من أي خدمة شحن أخرى.
هذا الشيء الفريد في عملك هو ما يشير إليه المسوقون على أنه عرض البيع الفريد الخاص بك ، أو USP (لقد غطيت هذا جزئيًا في إصدار يونيو 2004 من رسالتنا الإخبارية ، وأشرت إليه على أنه نقطة البيع الفريدة في إصدار أكتوبر 2004).
يتمثل عرض البيع الفريد الخاص بك في كيفية فصل نفسك - في نظر العملاء - عن منافسيك. في الأساس ، هذا هو السبب في أنك تمنح عملائك الشراء منك بدلاً من المنافسة.
إذن ما هو عرض البيع الفريد الخاص بك؟ إذا لم تكن قد فكرت في الأمر من قبل ، فماذا تريد أن تكون؟ إذا قلت ، "للحصول على أقل سعر على الإطلاق ،" يجب أن تفكر أكثر. هذا هو أحد أسوأ برامج USP التي يمكن أن تحصل عليها.
إن الحصول على أقل سعر يعني ببساطة أنك تكسب أموالًا أقل ، وهذا الانخفاض في الربح يؤثر على أكثر من مجرد صافي أرباحك. إنه يؤثر على جميع جوانب عملك ، مثل عدم القدرة على تقديم دعم جيد للعملاء (لأنك لا تستطيع تحمله) ، وتطوير أدوات جديدة ومبتكرة لموقعك ، وإجراء اختبارات قابلية الاستخدام ، وما إلى ذلك. سيبدأ عملك في الظهور أكثر فأكثر كمتجر سريع بدلاً من شركة شرعية يمكنها غرس الثقة في عملائها.
لا توجد طريقة للتغلب عليها. إدارة الأعمال تكلف المال. إدارة الأعمال بشكل جيد تكلف المزيد من المال. لا تدع عملك يغرق في محاولة أن تكون الشركة الرائدة في السعر المنخفض. بدلاً من ذلك ، ابحث عن عرض بيع فريد لعملك وافعل ذلك الشيء بشكل أفضل من أي شخص آخر ، أو الأفضل أن تكون الشخص الوحيد الذي يقوم بذلك بالفعل!
هذا مثال شخصي على عرض البيع الفريد الذي توصلت إليه عندما كنت أدير شركة كمبيوتر للبيع بالتجزئة. كان برنامج USP الخاص بي هو تقديم خدمة التوصيل إلى المنازل وإعداد أجهزة الكمبيوتر المشتراة حديثًا. علاوة على ذلك ، سأقدم الدعم الفني في الموقع.
لم أفعل ذلك أبدًا لأنه ببساطة يكلف الكثير. كان الحل هو فرض رسوم عليها. لكنني لم أفعل ذلك أبدًا لأنني لم أعتقد أن أي شخص سيدفع مقابل ذلك. في عالم يقدم فيه كل بائع أجهزة كمبيوتر دعمًا مجانيًا عبر الهاتف ، فلماذا يكون أي شخص على استعداد للدفع مقابل الدعم في الموقع؟
حسنًا ، هل سمعت من قبل عن Geek Squad؟ كان لدى مؤسسي Geek Squad نفس الفكرة التي خطرت لي. الفرق هو أنهم نفذوا فكرتهم بالفعل. الآن يديرون عملًا ناجحًا ومزدهرًا. والسبب الرئيسي لنجاحهم هو أنهم وجدوا عرض بيع فريد من شأنه أن يرفعهم فوق المنافسة.
الدرس هنا: لا تخف من أن تكون فريدًا! احتضن تفردك وشاهد عملك ينمو.
اقرأ بعض الأمثلة الرائعة للشركات التي نجحت في تسويق USP الخاصة بها.