من الصعب العثور على أشخاص طيبين ، كما يقول المثل. على سبيل المثال ، بحلول عام 2000 ، سيكون أكثر من 190 ألف مبرمج كمبيوتر ووظائف أخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات شاغرة ، وفقًا لتقرير مكتب إحصاءات العمل. (لقد أصبح هذا الآن قديمًا بعض الشيء ، وعلى الرغم من أن انهيار dot-com والركود الاقتصادي في الفترة 2000-2001 قد خففا الأمور قليلاً ، إلا أنه لا يزال من الصعب جذب أفضل المواهب.) قد يكون من السهل ملء هذه المناصب الفارغة إذا كنت هي عملاق برمجيات مثل Microsoft ، ولكن هناك تقنية ...
الكلمات الدالة:
إستراتيجية العمل ، تدريب الأعمال ، إستراتيجية التسويق ، الأعمال ، النمو ، التنمية ، رائد الأعمال
نص المقالة:
من الصعب العثور على أشخاص طيبين ، كما يقول المثل. على سبيل المثال ، بحلول عام 2000 ، سيكون أكثر من 190 ألف مبرمج كمبيوتر ووظائف أخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات شاغرة ، وفقًا لتقرير مكتب إحصاءات العمل. (لقد أصبح هذا الآن قديمًا بعض الشيء ، وعلى الرغم من أن انهيار dot-com والركود الاقتصادي في الفترة 2000-2001 قد خففا الأمور قليلاً ، إلا أنه لا يزال من الصعب جذب أفضل المواهب.) قد يكون من السهل ملء هذه المناصب الفارغة إذا كنت هي شركة برمجيات عملاقة مثل Microsoft ، ولكن هناك تحدٍ هائل يجتذب (ويحافظ على) أصحاب الأداء المتميز إذا كنت أصغر حجمًا وأقل شهرة.
وفقًا للرؤساء التنفيذيين وموظفي التوظيف الذين تمت مقابلتهم في هذا المقال ، هناك ثلاثة مجالات رئيسية يجب التركيز عليها: الجودة والموقع في السوق لمنتجك أو خدمتك ، والبيئة ، والتعويض.
ستجذب التكنولوجيا الرائدة والإدراك العالي للجودة كبار التقنيين والمصممين ومندوبي المبيعات والأشخاص الداعمين ، كل ذلك لأسباب مختلفة. يستمتع الأشخاص في مجال التكنولوجيا بالتحدي المتمثل في تطوير شيء جديد ، بالإضافة إلى أنهم يحتاجون إلى فرص مستمرة لتعزيز المهارات ليظلوا متجددين.
بالنسبة إلى كبار موظفي المبيعات ، فإن المنتج القوي يعني أنه يمكنهم كسب عمولات أكبر ، ويتم تحقيق غرورهم من خلال كونهم في المقدمة. وكبار موظفي الدعم أذكياء بما يكفي ليعرفوا أن المنتج عالي الجودة يجعل عمل الجميع أسهل ، ويمكّنهم من كسب حوافزهم. بالنسبة للجميع ، ستكسب المنتجات المتميزة لشركتك عوائد أفضل ، مما يتيح المزيد من إعادة الاستثمار في البحث والتطوير ، ويوفر التحديات والمغامرة للأشخاص التقنيين لديك ، والمزيد من المنتجات الأفضل لفريق المبيعات والتسويق الخاص بك.
ماذا لو لم يكن منتجك متطورًا ، أو كانت جودتك لا ترقى إلى المستوى؟ إن جذب أصحاب الأداء الأفضل لن يكون مشكلتك الوحيدة. ما لم تتحكم في مكانة سوقية ناضجة ، فستحتاج شركتك إلى التحديث والترقية لتبقى قابلة للحياة - وهذا يتطلب أشخاصًا من ذوي الكفاءات العالية. إذا كنت ترغب في البقاء على قيد الحياة في السوق ، فيجب عليك التركيز بشكل أكبر على العاملين التاليين.
العوامل البيئية - يمكن أن تكون ثقافة الشركة ، ومستوى زملاء العمل ، وسلوك فريق الإدارة الخاص بك ، وبيئتك المادية محورية في العثور على الموهوبين والاحتفاظ بهم.
ثقافة الشركة هي أحد المجالات التي تتمتع بها الشركات الصغيرة بميزة - موقف "العزم الجحيم على الجلد" يجعل القدوم إلى العمل مثيرًا وصعبًا ، وهناك عدد أقل من طبقات البيروقراطية التي يجدها الناس خانقة. العمل الجماعي الحقيقي ، حيث يتم مشاركة النجاح ويؤكد الفريق على التزام مشترك ، سوف يجتذب كبار المهنيين الآخرين.
إن وجود فريق عمل ذكي وموهوب سوف يأسر المزيد من الأشخاص الموهوبين والأذكياء. وكذلك الحال بالنسبة للجو الجماعي الذي يثمن آراء الرتب والملفات جنبًا إلى جنب مع سياسات الإدارة المفتوحة التي تبقي القوات على اطلاع على حالة الشركة.
تعد خطة التدريب والمسارات الوظيفية المصممة والحضور الاحترافي للمؤتمرات طرقًا أكثر لجذب الناس والحفاظ عليهم. تشمل الخيارات الصغيرة الأخرى ولكن المهمة قواعد اللباس ، والوقت المرن ، والعمل عن بُعد ، والمكاتب ذات الجدران - وكلها تساعد.
أخيرًا هو موضوع التعويض. مشكلة الراتب الكبيرة هي بغض النظر عن المبلغ الذي تدفعه ، يمكن للمنافس أن يدفع أكثر قليلاً. لذلك فيما يتعلق بمستوى الراتب نفسه ، عليك ببساطة أن تكون عند سعر السوق الخاص بك أو بالقرب منه.
ومع ذلك ، فإن الدفع مقابل الأداء يمكن أن يأخذ تعويضات أعلى بكثير مع تجنب تضخم الرواتب. سيمكنك نظام المكافآت والحوافز المصممة بعناية من الدفع للناس مقابل الإنتاج الاستثنائي.
الأسهم - منح الأسهم وعقود الخيار والأسهم الوهمية التي تشبه الأسهم - هي وسيلة قوية للشركات الصغيرة لإغراء الناس على جميع المستويات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للشركات الصغيرة منح الأسهم دون فترة الانتظار المعتادة التي تتطلبها الشركات العامة والشركات الكبيرة. (تذكر فقط تضمين بند المصادرة في حالة الإنهاء المبكر.)
ماذا يعني كل هذا من حيث القيمة الحقيقية؟ بعض الأفكار الواردة في هذه المقالة يصعب تنفيذها أكثر من غيرها ، وبعضها يصف ظروفًا لا يمكنك تحقيقها. هل يجب عليك الترتيب لكل عنصر مذكور أعلاه؟ بالطبع لا ، ولكن تزويد أفرادك بشكل منهجي بالتحدي ليكون أفضل ما لديهم ، وفرصة التعلم ، وحرية الإبداع ، والحوافز للأداء والإنتاج ، والشعور بالملكية ، والاحترام كمحترفين - هذه هي الأشياء من شأنها أن تجعل أعلى التقنيات الفنية