بصفتك مديرًا تجاريًا أو غير ربحي أو جمعية ، ماذا تريد؟
الدعاية التي تنقل الصحف والبرامج الحوارية تذكر ، أو تغيير السلوك بين الجماهير الخارجية الرئيسية التي تؤدي مباشرة إلى تحقيق أهدافك الإدارية؟
الأحداث الخاصة التي تجذب الكثير من الناس ، أو العلاقات العامة التي تقنع جمهورك الخارجي الأكثر أهمية بطريقتك في التفكير ، ثم تدفعهم لاتخاذ الإجراءات التي تساعد قسمك أو قسمك أو فرعك على النجاح؟
الكتيبات ومقاطع الفيديو السريعة ، أو طريقة يمكنك من خلالها القيام بشيء إيجابي بشأن سلوكيات الجماهير الخارجية الخاصة بك والتي تؤثر بشكل أكبر على مؤسستك؟
ما أعتقد أنك بحاجة لمعرفته حول العلاقات العامة هما حقيقتان:
1) يمكن للعلاقات العامة الصحيحة أن تغير الإدراك الفردي وتؤدي إلى تغيير السلوكيات التي تساعدك على النجاح ، و
2) ، يجب أن تتضمن جهود العلاقات العامة الخاصة بك أكثر من الأحداث الخاصة والكتيبات والنشرات الإخبارية إذا كنت تريد حقًا الحصول على قيمة أموالك ،
تسير الحقيقة الأساسية حول العلاقات العامة على هذا النحو: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول أي شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم والانتقال إلى الإجراء المطلوب ، يتم إنجاز مهمة العلاقات العامة.
ويمكن أن تولد نتائج مثل العملاء المحتملين الذين يبدأون العمل معك ؛ العملاء الذين يجرون عمليات شراء متكررة ؛ علاقات أقوى مع المجتمعات التعليمية والعمالية والمالية والرعاية الصحية ؛ تحسين العلاقات مع الوكالات الحكومية والهيئات التشريعية ، وحتى مانحي رأس المال أو تحديد المصادر التي تبحث في طريقك
بمجرد بدء البرنامج ، يجب أن ترى أيضًا نتائج مثل مقترحات جديدة للتحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة ؛ ارتداد في زيارات صالة العرض ؛ طلبات العضوية آخذة في الارتفاع ؛ خدمة المجتمع وفرص الرعاية ؛ تعزيز العلاقات الجماعية الناشطة ، وقنوات ردود الفعل الموسعة ، ناهيك عن قادة الفكر الجدد وجهات الاتصال الخاصة بالأحداث.
هذا كثير من النتائج حتى من مخطط عالي التأثير.
يكاد يكون من نافلة القول أن طاقم العلاقات العامة - الوكالة أو الموظفين - يجب أن يلتزموا بك ، بصفتك مدير المشروع الأول ، بمخطط العلاقات العامة وتنفيذه ، بدءًا من مراقبة تصور الجمهور المستهدف.
هل من الأهمية بمكان أن ينظر جمهورك الخارجي الأكثر أهمية إلى عملياتك أو منتجاتك أو خدماتك في ضوء إيجابي؟ بالطبع ، تأكد لنفسك من أن موظفي العلاقات العامة لديك قد اشتروا في الجهد بأكمله. كن حذرًا بشكل خاص من قبولهم لحقيقة أن التصورات تؤدي دائمًا تقريبًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد وحدتك أو تضر بها.
اجلس مع فريق العلاقات العامة الخاص بك وقم بمراجعة مخطط العلاقات العامة بالتفصيل ، وخاصة خطة المراقبة وجمع التصورات من خلال استجواب أعضاء الجمهور الخارجي الأكثر أهمية. أسئلة مثل هذه: ما مدى معرفتك بمنظمتنا؟ ما مدى معرفتك بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل سبق لك الاتصال بنا وهل كنت سعيدًا بالتقاطع؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟
من الواضح أن الأشخاص المتخصصين في الاستقصاء يمكنهم التعامل مع مراحل مراقبة التصورات لبرنامجك ، إذا كانت الميزانية متاحة. لكن تذكر دائمًا أن موظفي العلاقات العامة لديك هم أيضًا في مجال الإدراك والسلوك ويمكنهم السعي وراء نفس الهدف: تحديد الأكاذيب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد يترجم إلى سلوكيات مؤذية.
ماذا عن هدف العلاقات العامة الخاص بك؟ أنت بحاجة إلى بيان هدف يتحدث عن الانحرافات التي ظهرت أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي. ويمكن أن يستدعي تصحيح هذا المفهوم الخاطئ الخطير ، أو تصحيح عدم الدقة الفادح ، أو القيام بشيء حيال تلك الإشاعة الضارة.
عندما تحدد هدفًا ، فأنت بحاجة إلى استراتيجية توضح لك كيفية الوصول إليه. لديك ثلاثة خيارات إستراتيجية عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تحدي الإدراك أو الرأي: خلق تصور حيث قد لا يكون هناك أي شيء ، أو تغيير التصور ، أو تعزيزه. سيكون مذاق اختيار الإستراتيجية السيئة مثل صلصة المارينارا على كعكاتك ، لذا تأكد من أن الإستراتيجية الجديدة تتناسب جيدًا مع هدفك الجديد في مجال العلاقات العامة. على سبيل المثال ، لا تريد تحديد "تغيير" عندما تملي الحقائق استراتيجية "تعزيز".
نظرًا لأن إقناع الجمهور بطريقة تفكيرك هو عمل شاق للغاية ، يجب أن يأتي فريق العلاقات العامة الخاص بك باللغة الصحيحة والصحيحة. كلمات مقنعة ومقنعة وقابلة للتصديق وواضحة وواقعية. يجب عليك القيام بذلك إذا كنت تريد تصحيح تصور عن طريق تحويل الرأي نحو وجهة نظرك ، مما يؤدي إلى السلوكيات المرغوبة.
اجلس مرة أخرى مع متخصصي الاتصالات لديك أ